عالم

خادم الحرمين و”آبي” يطلقان الشراكة السعودية اليابانية لتنفيذ رؤية 2030

الملك سلمان
الملك سلمان

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – جلسة مباحثات رسمية أمس مع دولة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي.

وألقى خادم الحرمين كلمة قال فيها: “أعبر عن سعادتي بوجودي في بلدكم الصديق الذي تربطنا به علاقات تاريخية واقتصادية، وعن سروري لشراكة المملكة مع اليابان في إطلاق الرؤية السعودية – اليابانية 2030 – هذه الرؤية التي سوف تعزز الشراكة الإستراتيجية بين بلدينا”.

واضاف -حفظه الله- “إن الحاجة ماسة لتكثيف الجهود الدولية لحل القضايا والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وإنهاء الأزمتين السورية واليمنية.

وقال: لقد أصبح الإرهاب يمثل أكبر خطر على أمن الدول والشعوب، ونحن شركاء أساسيون في محاربته، كما أننا بحاجة إلى تضافر الجهود الدولية والعمل الجاد من أجل تعميق مفاهيم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وتعزيز روح التسامح والتعايش بين الشعوب.

كما ألقى دولة رئيس وزراء اليابان كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين في اليابان.

بعد ذلك جرى بحث العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات.

كما تناولت المباحثات الرؤية المشتركة السعودية اليابانية 2030 م، وأهدافها المستقبلية.

وشهد خادم الحرمين ودولة رئيس وزراء اليابان امس مراسم التوقيع على مذكرات وبرنامج تعاون بين حكومتي المملكة العربية السعودية واليابان.

شملت مذكرة تعاون بين حكومتي البلدين حول تنفيذ الرؤية السعودية – اليابانية 2030م،

وأقام شينزو آبي، في مقر رئاسة الوزراء أمس مأدبة عشاء تكريماً لخادم الحرمين.

واستقبل الملك سلمان -حفظه الله-في مقر إقامته بالعاصمة اليابانية طوكيو أمس، وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا. كما استقبل -حفظه الله- وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغي سيكو. واستقبل الملك في مقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو أمس، معالي حاكمة طوكيو يوريكيو كويكي.

 

 

المصدر

أضف ردًا

اضغط هنا لتضع ردا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: