الاقتصاد

الريال يرتفع أمام الجنيه المصري إلى 5.10 جنيهات

واصل سعر صرف الريال السعودي أمس ارتفاعه أمام الجنيه المصري، ليصل فى السوق غير الرسمية (الموازية) لـ5.10 جنيهات، بينما استقر سعره فى السوق الرسمية (البنوك وشركات الصرافة) عند 4.75 جنيهات للشراء، و4.79 جنيهات للبيع.

وأكد المراقبون لسوق الصرف أن الارتفاع المتواصل فى سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري سواء في البنوك وشركات الصرافة أو السوق الموازية يرجع بالأساس إلى زيادة الطلب على العملة السعودية مع قلة الكميات المعروضة، خاصة أن فئات كثيرة من الشعب المصري وعلى رأس تلك الفئات الشركات السياحية والمعتمرون الذين يستعدون لأداء مناسك العمرة مع قرب موسم العمرة الذي يبدأ مع نهاية شهر مارس الجاري.

وقال أحد مديري شركات الصرافة بمنطقة وسط القاهرة، أن ارتفاع سعر صرف الريال يرجع بالأساس إلى اقتراب موسم أداء العمرة خلال شهور رجب وشعبان ورمضان والتي يرغب كثير من المصريين أداء العمرة خلالها.

مضيفاً أنه يتوقع ارتفاعاً غير عادى فى سعر صرف الريال خلال الأيام القادمة، بسبب زيادة الطلب على الريال ونقص المعروض منه في كافة البنوك المصرية بالرغم من قرارات البنك المركزي المصري بإلزام البنوك المصرية بتوفير ألف ريال سعودي لكل معتمر مصري يسافر إلى المملكة لأداء مناسك العمرة.

أضف ردًا

اضغط هنا لتضع ردا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: